بعيداً عن العاطفة ( حزب الله ) ..
الكلام يطول في هذا الموضوع ، فـ لا أول له ولا أخر ..
لكن بدايةً أود أن أضع بعض الروابط ذات الصلة ، بضع مقالات قرأتها عند الأخ المهندس كمال الغامدي - جزاه الله خيراً - أود أن تشـاركوني قرائتها ..
فستذكرون ما أقول لكم .. لبنان وحزب الله
مقاصد حزب الله من التصعيد مع العدو الصهيوني
قراءة في الأهداف الحقيقة ، لقيام حزب الله بخطف الجنديين
ولي عودة بإذن الله ..
ملاحظة : نعم أكره السياسة ، ولكنني أكره تلبية نداء العاطفة قبل القلب أكثر ..
تحديث : بين جيش المهدي وحزب الله ، ومقتدى الصدر ونصر الله ، عند الصحافي أحمد موفق زيدان
مع الشكر للأخ مصعب

الفيلسوف قال,
01 August 2006 @ 9:38 am
أنا اعتقد ان هذه العملية الحمقاء تغطية للمسيرة المليونية التي بدأ مقتدى الصدر الجبان بجمع المقاتلين لدخول سامراء البطلة ورأينا استغاثات هيئة علماء المسلمين لكنها ظهرت بالأخبار على استحياء لأن الكاتيوشا تتطاير بلبنان من أتباع ايران
الله يستر بس
الله ينصر اخواننا بالعراق على أعدائهم
عمر قعدان قال,
01 August 2006 @ 10:49 am
ما وضع الأخ كمال الغامدي كله صحيح لكن كيف وضعنا يدنا بيد أمريكا ضد السوفييت و لا نظع يدنا بيد حزب الله “وليس كل الشيعة ” ضد إسرائيل أزيدك من الشعر بيت لترا كيف أن خطر إيران هو أشد و أقسى من كل شئ أخر إقرا هذا المقال لعلامة العراقي محمد أحمد الراشد
http://www.alrewak.net/sub.asp?page1=v_Study&id=70
شـاي أخضـر قال,
01 August 2006 @ 11:45 am
قرأت مقطعا أعجبني فأحببت أن أورده هنا على عجالة ، وسأعود مرة أخرى للتعقيب بإذن الله ..
المصدر : http://alsaha.fares.net/sahat?128@253.yydMenUf2Q8.5@.2cc13d94
هديل قال,
01 August 2006 @ 1:44 pm
ما أعرفه أن حزب الله يقاتل اليهود.. و اليهود هم أعداؤنا الحقيقيون، أما الدخول في النوايا فقد تركته للمرتابين بأي شيء لا يوافق أمزجتهم !
جنون الكلمة قال,
01 August 2006 @ 2:57 pm
فعلا حزب الله غامر بـ لبنان واهله..
الان الشعب معه ومن ايام قليله شاهدت لبنانيه من الجنوب تلوم حسن نصر الله
على مغامرته هذه ..!
مجرد ايام وشعبية حسن نصر الله من قبل الشعب البناني الذي يتعذب
تقل تدريجيا ..!
وفي لعبة قذرة امامنا لكن للأسف بعض الناس
لايرونها..
شكرا
نجدي محايد قال,
01 August 2006 @ 4:19 pm
في مثل هذه الأوقات العصيبة أذكر نفسي بحقيقة وسنة من سنن الله في خلقه,, وهي أن الله ينصر الحق بالظالم إبتلاءً للمؤمن واستدراجاً للضال,, مؤمني هذا الزمن تركوا الجهاد الفعلي لسبب أو لآخر,, لذا لا نستغرب أن نرى أن من يواجه إسرائيل هو حزب الله يواجهونهم مواجهة الرجال مع اليقين بأن النوايا مختلفة,, فمنهم من يريد إعلاء راية الوجود والسلطة والتأييد الشيعي في المنطقة ومنهم من هو صادق في جهاده والله أعلم بما في القلوب,, لكنني أبقى ملزم بما هو متفق عليه عند كل المراقبين للأحداث المحايدين, من أن حزب الله حزب يعمل لنفسه ولمموليه, حزب سياسي بغطاء ديني متقن,, هذا هو الإبتلاء,, أن يكون من يواجه أعداء الله في أرضه بكل استبسال هو حزب الله البعيد كل البعد من أن يضم بأهدافه ومبادئه كل مسلمين هذا الزمن, من المغرب غرباً إلى العراق شرقاً, لأنهم بكل بساطة ليسوا شيعة .. فلن يكون من ضمن أجندة حزب الله توحيد للأهداف أو ما شابه .. لا .. المسألة هي كسب للقلوب والتأييد ومن ثم التأثير السياسي على الدول المجاورة وأخيراً مد النفوذ الشيعي في المنطقة بحكم منطق القوة والسيطرة العسكرية والسياسية..
وكما قلت أخي شاي أخضر “..أكره تلبية نداء العاطفة قبل القلب أكثر..”
مصعب قال,
01 August 2006 @ 7:58 pm
كتب الصحفي ( أحمد موفق زيدان ) مقالة أحسبها مفيدة بعنوان :
” جيش المهدي .. حزب الله ، ومقتدى الصدر .. نصر الله !!! ”
اقرأ المقالة هنا :
http://www.maktoobblog.com/ahmedzaidan?post=63908
Abed. Hamdan قال,
01 August 2006 @ 9:08 pm
الخطر على الحقيقي على الامة الاسلامية هم أمثال المفتي السعودي اللي حرم الدعاء لحزب الله..
هذا مفتي السلطان…للأسف مايخافون الله..انشالله جهنم وبئس المصير..
وحكومتكم والحكومة القطرية تدعمان اسرائيل…خوفا من ايران…
للأسف..الشعب السعودي عزيز على قلبي…ولكن هذا انحدار مابعده انحدار…
صدقني..احذية مجاهدين حزب الله تشرف الامة الاسلامية من المحيط الى الخليج…
عيب عليكم تقولو سنة وشيعي… افيقو يا مسلمين…المستفيد الوحيد من التفرقة بين السنة والشيعة هم الصهاينة والحكومات العربية العميلة…
اسف ياأخي على لهجتي الشديدة..ولكن الشعب السعودي عزيز على قلبي وتضايقت من كلامك..
أنا فلسطيني..ويشرفني انو الرئيس أحمدي نجاد وسماحة الشيخ حسن نصرالله هم الوحيديون المدافعون عن قضيتي…بينما الحكومة السعودية خائفة على نفسها…
وانظر بعين الاحتقار الى الحكومات العربية التي تزود الطائرات الاسرائيلية بالنفط..للأسف..مافي خوف من الله…خايفين من امريكا واسرائيل أكثر من خوهم من الله..
أسأل الله أن يحشرهم في حفرة واحدة مع اليهود.
Abed. Hamdan قال,
01 August 2006 @ 9:15 pm
وأقول للشعب العربي الجاهل…
الموضوع ليس موضوع جنود او حزب الله مثل ماتدعي حكومتكم الجبانة…لا ياأخوان
أمريكا قالتها بكل وضوح…قالو يريدون شرق أوسط جديد…يعني تغيير للخريطة العربية..والقضاء على المقاومة والشرفاء..لقي يبقى فقط العملاء والمتخاذلين…ولكي يبقى الشعب العربي يصفق ويرقص على طبول الجهل والتخلف…
نسيت ان أشركم على بنزين الطائرات الاسرئيلية…نعم وصلتنا الصواريخ الاسرائيلية بلبنان وغزة…شكرا جزيلا لكم…
شكرا ياعرب…كننا نظن انكم تملكون قليلا من النخوة…وكلنكم انحدرتم الى قبور العنصرية والجهل…
Abed. Hamdan قال,
01 August 2006 @ 9:17 pm
ياأخي انا كنت من المعجبين بأرائك…ولكنك خيبت ظني…
وأقول كلمة أخيرة…المجاهدين في فلسطين ولبنان لا يحتاجون لكم..ولا لدعمكم..لان الله معهم…أما انت..فاتقو الله…تذكرو انو في يوم قيامة..اتقو الله شوي..
نحن لانحتاجكم…لانحتاج سوى الله…وكفى بالله وكيلا…وكان حقا على الله نصر عباده المتقين..
Abed. Hamdan قال,
01 August 2006 @ 9:17 pm
أنت رضيتم بمقعدكم خلاف رسول الله…مبروك عليكم…
أخوكم اللي خيبتو أملو من فلسطين…سلام عليكم
محمد الشهري قال,
01 August 2006 @ 9:32 pm
بالتاكيد حزب الله ليس سوى اداة من ادوات ايران ، ولا اعتقد انه يناور لنفسه لتدعيم موقفه داخليا ، فهو مدعم بلا شك لضعف البقية بعد اغتيال الحريري .. ولكن هذه الحرب صدقوني هي حرب ايران وقد ذكرت ذلك في تدوينة عنوانها ” ليذهب لبنان للجحيم يا حزب الله “
ابو جهاد قال,
02 August 2006 @ 1:42 am
تعجبت من بعض الاراء التي عرضها الموقع جول الجرب الدائرة في لبنان
انها حرب كان مقدر لها الوقوع ,ان لم يكن الان فغدا
وما فعلة حزب الله هو تقديم موعدها , ليصبح هو صانع الاحداث
وليس مجرد رد فعل وباغت العدو الصهيوني الجبان واحذة علي حين غرة.
وان شاء الله سوف ينتصر حزب الله
Abed. Hamdan قال,
02 August 2006 @ 3:58 am
محمد الشهري:
ياأخي..سبحان الله…ماأقول غير الله يهدينا ويهديك…
يعني الامريكان قالوها بوضوح..يريدون شرق أوسط جديد…وانت تقوللي أيران…
ياأخي فرضا ايران…انا اعتقد ان السيد أحمد نجادي يجب أن يعطي الحكومات العربية دروسا بالكرامة…يكفي عندهم كرامة…مش يقولو مغامرين…وواحد ثاني يقوللي حرام الدعاء لحزب الله..
على العموم…نحن شعب فلسطين فقدا الامل منكم زمان…ولا نحتاجكم…نحن بألف خير بدونكم…انشالله ان الله معنا…ويشرفنا سماحة الشيخ حسن نصر الله…لانه عنده كرامة…ولانه مجاهد…غير متخاذل
شـاي أخضـر قال,
02 August 2006 @ 5:08 am
بداية أود أن أقتبس بضع أسطر من المقال الرائع الذي كتبه الصحافي أحمد زيدان ، ووضعه الأخ مصعب :
أهلا أخي الفيلسوف :
تغطية ، ودعاية ، وخداع ، وكل شيء ممكن إلا أن يكون جهـاداً ..
والسبب بكل بساطة أن الجهاد حــــرام لدى الشيعة مالم يخرج المهدي المزعوم الذي ينتظرونه ، ولا أدري كيف يصّر الناس - العاطفيين - على تسمية حزب الله بـ الحزب المجاهد !!
عزيزي عمر ، حسنــاً سأضع كل شيء جانبا ، البدع والشركيات وتحريف القرآن وسب الصحابة وما إلى ذلك ..
سأتغاضى عن كل شيء ، وسأذهب للجهاد مع حزب الله ..
كـ شخص سني ، هل تعتقد أنهم سيدعونني أقاتل في صفهم ؟ ما رأيك انت ؟
أختي هديل ، مرحبا بك ..
عندما تتقاتل الضباع ، فـ إنه لا يصح لنا أن ننحاز لأحدهما ..
فـ في النهاية كلها ضباع ، وكلها تحاول اغتنام فرصة الإنقضاض عليك ..
أخي جنون الكلمة ..
ليتنا فعلا نستطيع الوصول إلى أهالي جنوب لبنان السنة ، ليخبرنا عن حزب الله وأفعاله هناك ..
لعل البعض يقتنع !!
نجدي محايد ، أهلا بك أخي الكريم ..
كلامك عين العقل والمنطق ، ولكن المشكلة تكمن في تحكيم العاطفة وإقصاء العقل ..
مرحبا بك أخي مصعب
جزاك الله ألف خير نقل هذا المقال الرائع ،و اسمح لي أن أضعه ضمن الروابط بالأعلى ..
Abed. Hamdan ..
المليارات التي تصلكم ، الملابس والأغذية والأدوية ، هي من النفط الذي لا يعجبك ..
أتمنى أن تتحلى بالمزيد من الأدب إن أردت التعليق هنا مجدداً ، لا أطلب منك أن تكون مؤدبا أمام شخصي البسيط ، ولكن تأدب عندما تتكلم عن أي عالم مهما كان ، فـ لحوم العلماء مسمومة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
رجائي لك ..
كن أنت أيضـاً منطقيـاً لا عقلانيـاً ..
في جعبتي الكثير لأقوله ، لكنني أجد أنك قد قمت بالرد على نفسك مرارا دون أن تدري ..
لكن سؤالي لك هو : أين حزب الله عنكم كل هذه السنين ؟
هل استيقظ ضميره الأن فجأة ؟ وهب لنجدة الفلسطينيين ؟
ما حجم تبرعات هذا الحزب صاحب الميزانية الضخمة لكم ؟
مالذي حققه منذ بداية الحرب ، سوا تدمير لبنان نتيجة حماقته ، وقصف شجرة ، وعلبة ميرندا ، وحائط ، وإشارة مرور معطلة في حيفا ؟
أخي محمد الشهري ..
حزب الله بنفسه اعترف قائلا ، نحن ايران في لبنان و لبنان في إيران ..
حزب الله نفسه يصرح مرارا وتكرارا بأن المسلمين السنة - الوهابية كما يقولون - نجس يجب قتلهم
ولكن يقول الشاعر ..
وقد أسمعت لو ناديت حيا *** ولكن لا حياة لمن تنادي ..
أشكرك على مرورك وجزاك الله خيرا
Abed. Hamdan قال,
02 August 2006 @ 6:53 am
شكرا جزيلا…لانريد منكم شيء…
وحزب الله منذ نشئته 1982 وهو يقوم بمعمليات ضد العدو الصهيوني…على عكس حكومتكم…لم تمعل شيء..
Abed. Hamdan قال,
02 August 2006 @ 6:54 am
وايهود اولمرت وصلته يشكر الدول العربية على موقفها المساند…
Abed. Hamdan قال,
02 August 2006 @ 6:59 am
بالمناسبة..حزب الله هو الذي هزم العدو الصهيوني هزيمة نكراء وطرده من الجنوب سابقا..
والان..هذي الحرب…باعلان العدو الصهيوني, انها ليست من اجل جنود مختطفين او شيء…لا..هدفها ضرب المقاموة…اعلنوها صراحة..
حزب الله ولله الحمد…دمر مدرعات صهيونية..وهي الغرات قتلت الكثير من جنود العدو
أما مواقف حكومتكم..فحدث ولا حرج…عيب الواحد يتكلم بس
الحمدلله…الله ينصر المجاهدين..
أنا قلت هيك لاني أحب شعبكم..واعتربه من أهم الشعوب العربية…نحن لانريد فلوس..نحن لسنا شحادين…ولكن صدقني ياأخي..المواقف التي تأخذها حكومتكم هي تضركم انتم…نحن الحمدلله بألف خير من الله…والمقاومة تزداد ضراوة وثبات والحمدلله..
Abed. Hamdan قال,
02 August 2006 @ 7:01 am
أنا أدري أن لحم العلماء مسموم…اذا لم يكونو مفتيين سلطان..
مابالك بلحومالمجاهدين ؟؟؟ اتقو الله..بس هذا اللي بقولو…
هذول رمز الكرامة الباقي بالامة..
شـاي أخضـر قال,
02 August 2006 @ 7:04 am
شاهد هذا المقطع ..
http://www.d-sunnah.net/files/u1/up/hizbollah.rm
وانظر هنا أيضـاً ..
http://www.fnoor.com/images/fn1324.jpg
ويمكنك مستقبلا إدراج ما تود قوله في تعليق واحد
الفيلسوف قال,
02 August 2006 @ 8:45 am
حمدان بدل أن تطبل وتزمر لحزب الله اسأل أهالي المخيمات بلبنان ومن اللي يضايقهم بالتسلح
ويمنع أبناء فلسطين السنة من الدخول لإسرائيل للقيام بعمليات بل وثبتت حالات قتل وتعذيب وتمثيل لمن حاولوا تعدي الحدود عبر مناطق حزب الله
وسبقني شاي اخضر بوضع روابط للطفيلي الأمين السابق لحزب الله الذي فضح خططهم النكراء
ولا ننسى سكوت الأحزاب الشيعية الاخرى بلبنان وأهمها امل الذي منع وصول المقاتلين المتبقيين في المخيمات الفلسطينية للذهاب ونصرة النساء والأطفال والشيوخ العزل بمخيمي صبرا وشاتيلا
فكر أنت بنفسك ويلات حزب الشيطان وصلتكم أيها الفلسطينيين قبل الجميع
ومن حضرتك لتدعي وتلقي اللوم على الشيخ بن جبرين حفظه الله
شيوخ السلطان هم الذين يقبلون أيادي إيران وأرجلها للحصول على رضاها
لا تدع غيرك يفكر عنك
الفيلسوف قال,
02 August 2006 @ 9:29 am
حمدان لنرى من الذي يحركه السلاطين
المشكلة أن مواقف نصر الله تضحكني فتارة يدعو للوحدة ويلعن من يقدم على ذكر الخلافات القديمة بين المذهبين بينما في موقف آخر يبدأ بسب الصحابة ويتكلم عن أبي سفيان وابناءه رضوان الله عليهم و كأنهم وثنيون لا يستحقون حتى نسبهم للدين “أي دين أصبحنا مذبذبين ما هو الصح لنصر الله الوحدة والجميع مسلمون لكن الشيعو فقط يدخلون الجنة أم مفترقون وأيضاً الشيعة فقط يدخلون الجنة؟؟؟؟؟؟؟؟”
وللعلم تغير المواقف من التقية المزعومة على إثر افحام الشيخ عثمان الخميس أطال الله في عمره لكثير من من زعموا انهم فطاحل التشيع ومعرفة الكثير بالضلال الذي غرس في عقولهم
http://www.q77p.com/uploads/8b24f9bef9.ram
http://www.i1i2.com/upp/379717ab4f.bmp
http://www.upgiga.com/file.php?file=53830724548aead0764e68042882d133
هذا والله أعلم
وفي أمان الله
عمر قعدان قال,
02 August 2006 @ 4:31 pm
طبعا يا أخ شاي أخضر لن يدعوك تقاتل معهم و هم لا يطلبوا هذا منا كل ما علينا أن لا نوفر غطاء لضرب اللبنانيين لأن الذين يضربون هم من السنة والشيعة و النصارى على حد سواء و أنظمتنا الغبية وفرت ذريعة لضربهم بالمجان هؤلاء العلماء لمذا لا تتحرك شفاههم عندما يتعلق الأمر بالتعاون مع الأمريكان ضد المجاهديين هؤلا لا يقولون إلا السموم و كما قال الأمام الجنيد هؤلا سيعذبهم الله لأنهم علموا أحكام الله لكنهم لم يعرفوا من الله
الصديق أحمد قال,
02 August 2006 @ 5:05 pm
السلام عليكم .. مع الأسف لن استطيع قراءة كل التعليقات الواردة هنا … لكني قرأت ما كتبته هديل و نجدي محايد و قد رايت ما سرني منهما …
حقا مؤلم ما تقعون به ايها الإخوة من خوف شيعي في وقت وصلت إسرائيلي فيه الى ما وصلت …
أين كنتم خلال كل تلك الفترة من الخطر الشيعي ؟؟
الآن و في هذه الأزمة تأتيكم الشطارة في الحديث عن الشيعة و الخطر الإيراني ؟
طيب هناك خطر آخر هو وجود الأمريكان في السعودية ما رايكم أن تعملوا شي حملة ضدها .. أم أن لا خطر منها ؟
أتحداكم أن تكتبوا بجرأة عنها … أتحداكم ن تكتبوا عن الخطر الأمريكي في بلاد الحرمين …
الخطر الشيعي ليس هذا وقته يا أحباب … هذا التضخيم يراد به غير وجه الله … فلا يراد من كلمة الحق باطلا في كلماتكم .. والله يرعاكم
جولة في المدونات العربية :: تدوين » الصفحة الرئيسية قال,
02 August 2006 @ 6:55 pm
[...]الكلام يطول في هذا الموضوع ، فـ لا أول له ولا أخر .. لكن بدايةً أود أن أضع بعض الروابط ذات الصلة[...]
Abed. Hamdan قال,
02 August 2006 @ 8:02 pm
ردودكم يا شباب…مع احترامي…تدل على عنصرية شديدة…
وشو يعني ايران ؟؟ ولا لانو بعض ناس خائفين من ايران ؟؟؟
أضحكتني الصور التي فيها رسائل من حركة فتح..والجميع يعلم عدد العملاء من هذه الحركة..
وماذا تعني صورة السيد حسن نصرالله مع الخميني ؟؟ هذي قناعات شخصية…وحرية دينية…واحترام لرموزهم..ليش متضايقين ؟؟
أما اذا كنت تعتبر مايقوم به حزب الله ليس مقاومة…فهل تعتقد ان خطابات خادم الحرمين جهاد ؟؟؟
صدقني ياأخي..هذا يضر شعبكم…وسمعتكم…للأسف…لن أرد عليبكم…واشعر بالشفقة عليكم..لانكم تحت الاحتلال والذل الامريكي..أما نحن فصامدون ومرابطون…انشالله عندما تفيقو من السبات الذي أنتم فيه…سأعاود الرد عليكم…
ولقد وصلتكم اليوم تشكرات رئيس وزراء العدو الصيهوني…كم أنتم محظوظين…
أما سماحة السيد حسن نصر الله..فالله سوف يحاسب الجميع…يكفي انه مجاهد..وليس عميل أمريكي…
وشكرا جزيلا…اسف اذا كنت قد أغضبتكم, ولكنني أعتقد أنا هناك خير في الشعب العربي..الظاهر اني كنت غلطان…ولن أكتب تعليقات مرة أخرى…
شكرا..مع السلامة…
الفيلسوف قال,
02 August 2006 @ 9:58 pm
نعم نعم أصبحنا تحت الاحتلال
أهنئك على عمالتك لمن قتلوا بأهلك وساهموا بنصرة اليهود ضد من تقول انهم اهل بلادك
انا اشفق عليك لعدم توفر التفكير المنطقي لديك
نعم صورة حسن مع خامنئي تعظيم لأئمتهم ومشائخهم لا بأس
لكن عندما نقول انهم مدعومون عملاء لإيران تقولون انهم ليسوا كذلك بل ولديهم خلافات
نعم انا سعيد بذكر اولمرت لبلدي أنها رفضت جر حزب خارج عن قانون البلد المحسوب عليه باوامكر ايرانية للدخول بحرب ليس له القدرة على ايقافها او اصلاح ما يدمر بل وادخال اكبر ترسانة اسلحة دمار شامل بالمنطقة لتدك لبنان الشامخ بيتاً ومستشفى ومدارس وملاجئ
ما دام لحزب الله كل هذه الشجاعة لم لم يسمح للمقاتلين بالتسلل مع أنه أأمن للبنان ؟؟؟؟؟ أم أن ايران وخامنئي رفضا ذلك؟؟؟؟
سبحان الله جميع من يقول الحق ويعارضكم يصبح خائن
فتح عندما كانت بالسلطة مجدت صدام حسين لفترة ثم تركته
العلماء الفلسطينيزن ملؤوا الفصائل وكل فترة تخرج الاشرطة لقتل أحد العملاء
تعلمنا العمالة انظر لاخوانك الذين باعوا انفسهم لليهود
انا لا اعمم على الكتائب المقاومة المجاهدة البطلة لكن لا تلقي بالاتهامات وتعتقد انك خالي من العيوب
ايران عندما تعاملت مع الشيطان الاكبر واشترت ترسانة الاسلحة الامريكية والاسرائيلية لم تخرجوا حضراتكم للتنديد بذلك لماذا؟؟؟؟؟
أم ايران يحق لها ذلك لانها دعمت حزب الله الذي قتل فيكم واصبحت له الدفة والسيطرة بالمخيمات لمنع أي تحركات ضد الكيان الصهيوني
الحرب تمت بأوامر ايرانية مهما قلتم ليس للأسرى ليس للقدس ليس لكم متى ستفهمون هذا الشي؟
الحرب تمت للتغطية والتغطية فقط
سؤال آخر هل انت من المقاومة ؟؟؟أم مجرد محب للكلام واثارة المشاكل؟؟؟؟؟
هل هي مجرد استعراض غبي للقوة على حساب ارواح المدنيين؟
الفيلسوف قال,
02 August 2006 @ 10:01 pm
شيء آخر يا محبي ايران احمدي نجاد أوقف عمليات التطوع للجهاد المزعوم
أمر بوقف نقل المتطوعين الذين تجمعوا بالجامعات وسجلوا اسمائهم للقتال
مع أن كل الطرق ميسرة أم أن ماما أمريكا واسرائيل امرته بتأخير هذا الفصل من المسرحية لوقت لاحق؟؟؟؟؟؟
لتموتوا بغيظكم يا عبيد ايران
SMEEEEEEEEEEEEER قال,
03 August 2006 @ 12:25 am
مساء المقاومة
يا إخوتي أنا شخص من سوريا كنت أدرس في السعودية و أريد القول
أنه عندما فتحت هذه المدونة و كنت أبحث عن شيء لميكافيلي
فرحت لأني وجدت ما لم أجده خلال 10 سنين في السعودية
و هو شاب يتحدث في كل الأمور و يناقشها من وجهة نظره و ليس كما تعلمها في المدرسة
و لكن عنما قرأت هذه التعليقات عاد حزني
فالجميع هنا يتحدث باراء ما يسمعه من أهله و دكاترته في الجامعة
و لا احد يفسح أي مجال للعقل
فيا أخوتي قبل التحدث عن سماحة الشيخ حسن
افسحوا مجال للعقل
فهل من الممكن أن يقوم حزب الله بقتل أهله و أهل لبنان الشقيق و حرب جيش مدعم بأسلحة من بلاد العم سام من أجل تقوية نفوذه في لبنان
مع العلم أنه من اممكن أن يمسح عن وجه الأرض (لا سمح الله)
و لكن هناك مثل يقول الذي عم ياكل عصي ليس متل يللي عم يعدها
فاتقوا الله جميعا و لا تتحدثوا عن مجاهدين هم مسلمون مثلنا كلنا بما لا يرضي الله
فهؤلاء المجاهدون مهما كانت طائفتهم هم مسلمون يقاتلون من لا يسمح لنا بكسب الأجر العظيم بالصلاة في مسجد أولى القبلتين
فلا تحملوا أنفسكم أوزارا أنتم بغنى عنها
رحم الله كل من ضحى بنفس أو مال و لكن بدون منة
لم أتوقع من شاي أخضر أن يمنن من هم ليسوا بحاجة إليه بما أعطاه الله من خير ليس له يد بها
فالله خلقنا و هو الرزاق و ليس أنت
و السلام على من اتبع الهدى
و السلام عليكم
سنمار قال,
03 August 2006 @ 7:16 am
سمعت ردا للالباني على سائل عن حكم العمليات الفدائية (تفجير النفس ليموت الاعداء)
ولا تسعفني الذاكرة لاذكر رد الشيخ بالتحديد, ولكن المعنى انه قال ان الفلسطيني حين يفجر نفسه في الباص يقتل خمسة او عشرة, وبعد ذلك يقوم الجيش الصهيوني بتقتيل اربعين وخمسين وربما مائة فلسطيني. فالمحصلة هي خسارة وليست نصر للفلسطينيين. لذا هو يحرم تلك العمليات لضررها. ويقول ان الامة يجب ان تعد نفسها قبل ان تحارب, فاذا حاربت تكون قادرة على المجاراة.
وانا ارى ان هذا الكلام ايضا ينطبق على ما فعله حزب الله. بعيدا عن العواطف, اخبرونا كم عدد القتلى من اخواننا في لبنان وكم عدد القتلى في اسرائيل؟
لا يعني كلامي هذا اني ضد الجهاد (الذي يسمونه في المدونات “مقاومة”) بل على العكس من ذلك. ولكن الجهاد بعد الاعداد, حتى اذا ثأر العدو يستطيع ان يثبت ويكون له ندا, اما ان يجلب لاخواننا المآسي ولا يستطيع نصرتهم فهذا غير مقبول لا شرعا ولا عقلا.
السيد حسن نصر الله قال (في اول ايام الحرب) انه يستطيع ضرب المصانع الكيميائية في حيفا, وضربها سينتج عدد كبير جدا من القتلى, ولكن لا يريد ان يضربها لانه لا يريد ان تتطور الحرب.
وانا اقول, فكروا معي لم لم يضربها؟؟؟ مع ان عدد الشهداء في لبنان بالمئات, وعدد القتلى في اسرائيل قليل جدا بالمقارنة مع لبنان. وضرب المصانع يعني واحدة بواحدة.
إسألوا حسن نصر لم لا يستطيع ضربها وقبل ذلك إسألوا انفسكم؟ والجواب واضح من رد السيد حسن نصر الله فهو يعلم ان اسرائيل سترد باقوى من ذلك وربما احتلت لبنان في ذلك الوقت ولن يقف امامها احد
اذن فلنقل له لم تختطف الجنود الاسرائليين؟ ما دمت لا تملك القوة الكافية لمحاربة العدو
نحتاج الى اعداد قبل الجهاد
والاعداد ليس شرطا ان يكون مكافئ للعدو, بل يكفينا اقل من العدو بكثير وسنننتصر ان شاء الله
الفيلسوف قال,
03 August 2006 @ 7:34 am
اول شي اهنيك يا سمير على ردك الواعي الذي أوضحت رأيك به دون اتهام اي احد بالعمالة وحمل الاجندة لدولة معينة
لكن يا سمير العملية ليست تقوية نفذ لأنه قوي بالفعل لكن القلوب متفرقة كل يريد مصلحته وسينهار هذا المشروع الكريه
الحرب لم تتم لجر اسرائيل لحرب استنزاف والا لخاضها حزب الله في مزارع شبعا المتنازع عليها أو لخاضها عند اختراق الطائرات الاسرائيلية للأجواء اللبنانية عندها سيكون له الحق لكن هو بدأها بخطف خنزيرين من الصهاينة في الاراضي المحتلة لمجرد احداث بلبلة لتقوم بقية افراد الشبكة بتمرير ما ارادوا فعله ولنقف قليلاً
ايران حصلت الآن على شهر اضافي للأيقاف بتخصيب اليورانيوم والجميع يعرف انها لن توقفه بسهولة
ايران زادت من دعمها للميليشيات العميلة بالعراق وسمحت لكتائب من حرس الثورة بالدخول
إيران سمحت للمتطوعين “اسميا ولكنهم مقاتلون” بدخول العراق للانضواء تحت راية العميل الاكبر الصدر الصغير الجاهل الذي اصبح مطية للجميع بينما منعت نقلهم للبنان لنصرة حزب حسن نصر
اعمال القتل بالهوية انتشرت واغتصاب المساجد زاد ولك بكل بساطة أن تقرأ شرلايط الاخار لتجد أن 99 بالمئة من الاخبار عن لبنان والمتبقي عن قتل طائفي او اغتصاب مساجد بالعراق وكلنا نعرف من المسؤول عنها وعن جيش المهدي اهلكهم الله
بدأت تنشر في الجنوب اللبناني كتيبات حول عودة المهدي بها من الطائفية ما الله به عليم
نحن لسنا في عالم مثالي تحكمه القيم
نحن في عالم تحكمه المصالح
ببساطة الحرب ليست الحرب المقدسة التي يدعيها نصر الله انما حرب تشتيت للاعلام عما يحدث بجهات اخرى
هذا والله اعلم وفي امان الله
الصديق أحمد قال,
03 August 2006 @ 3:57 pm
الإعداد يا اخي سنمار موجود ، ما تصدق ؟
إسأل “خادم الحرمين الشرفين ” مو أمس أشترى بأكثر من 6 مليارات دولار أسلحة ؟؟
أسأله … المسألة مسألة جبن و خور …
و بالنسبة للفيسوف .. فاللي عم ياكل كفوف مو متل اللي عم يعدها ….
و إذا كنت راضي بالذل اللي إنت عايش بيه تحت أمرة خادم الحرمين فإن شاء الله عموم المسلمين ما رح يرضوا …
يكفي أن حزب الله مزكى من قبل كتائب المقاومة في فلسطين و من خالد مشعل و حركتي حماس و الجهاد …. و هذا هو المهم فهو الأدرى بشعاب مكتهم !
الفيلسوف قال,
03 August 2006 @ 5:43 pm
أحمد
ان رضيت ان تضرب بالكفوف وتحافظ على كرامتك فأنت بطل
حماس زكتها لأنها الوحيدة التي تمدها بالمال لا لعيون خالد مشعل الذي انتكس عندما وصف حركة حماس البطلة بأنها من روح الخميني وابنة الثورة الخمينية فهو بهذا رمى بكل الشهداء الفلسطينيين عرض الحائط
أنتم عندما تتحدثون عن المقاومة وانتم هاربون من البلاد تفقدون المصداقية
و جعلتم خادم الحرمين الشريفين عميلاً للصهاينة لأنه لم يعطكم المال لتسرقوه وتوزعوه فيما بينكم يا لنفاقكم ومرض قلوبكم
الذل ان انقاد لمن يعطيني
العزة أن ادافع عن رايي ولا اغيره لأرضي فلان وعلتان
ليكن لكم موقف واحد بعمركم ولا تدعوا المصالح تحرككم كيفما ارادت
لتكن لكم قليل من القوة والرأي لتعلنوه
أنسيتم نصر الله نفسه الذي اذاقكم الويل فقط لأنه جر لبنان لحرب لا طاقة له بالقتال بها أصبح البطل المقدس لكم
الى متى هذه التبعية فيكم
قبل أن تتكلم عن العمالة انظر لحالكم التعيس
و الفصائل مرة أخرى زكت المقاومة ليست لسواد عيون حسن نصر بل لأنه الوحيد الذي حارب وإن كان بإجندة ايرانية تريد لجميع دول المنطقة الخراب
لا تدعوا الغير يفكر عنكم
شغلوا أدمغتكم بالتفكير بالعواقب
جنون الكلمة قال,
03 August 2006 @ 7:22 pm
ببساطة الحرب ليست الحرب المقدسة التي يدعيها نصر الله
انما حرب تشتيت للاعلام عما يحدث بجهات اخرى ..* الفيلسوف
وهذا مايحدث فعلا !
و لا اظنها شجاعة قتل الابرياء وتدمير البلد ..!
سلام..
* متابعه
الفيلسوف قال,
03 August 2006 @ 8:11 pm
لعبيد ايران
http://www.alriyadh.com/2006/07/31/article175895.html
سنمار قال,
04 August 2006 @ 4:51 am
الصديق احمد,
اتفق معك في وجود من قاموا بالاعداد وحتى ولو انه بسيط جدا وربما أقوى من اعدوا هم الايرانيين. وحزب الله يلقى الدعم الكبير من ايران, وربما انه ياخذ المشورة من ايران قبل عمل اي شي, ولكن ايران لن تتدخل بصورة مباشرة حتى وان كانت هي المخططة, والناتج تشاهدها على الاخبار (كم عدد الشهداء وكم عدد القتلى من العدو؟؟)
قبل ان اتحدث عن السعودية, يجب ان تعلم ان كل الدول الاسلامية ملامة ومتخاذلة بلا استثناء. اما السعودية فحتى وان اعدت فليس حزب الله الذي يحدد وقت المعركة, وبتصرفات لا يستطيع ان يثبت لردة فعلها. ان كانت السعودية او غير السعودية اعدت, فاذن هي التي تخطط وهي التي تحدد ماذا تفعل ومتى تفعل. هذا ان كان هنالك اعداد كما تقول انت. اما انا فالقول لا يوجد اعداد اصلا. اما ان تتصرف جماعة باوامر من ايران, وبعدها تستباح ارواح المسلمين في لبنان, وتأتي انت وغيرك لتلقوا باللوم على السعودية فهذا نوع من الهذيان, وافتقاد للمنطق وتفكير بالعاطفة.
اخبرني عن اي اعداد تتحدث, عندما يقوم حزب الله باطلاق 200 صاروخ على اسرائيل, والنتيجة مقتل اسرائلي واحد (وهذ ا الخبر من العربية نت ليوم الاربعاء). هذا ووالله نصر للعدو وبايدي حزب الله لا بايدي العدو. قد يكون هنالك اعداد, ولكن بطريقة ملتوية كما يتحدث عنها البعض في المدونات.
saffron قال,
04 August 2006 @ 5:12 pm
مساء الخير شاي اخضر
كنت منور “الاخبارية أمس” ^ ^
والله ما أدري شو اقول .. أحس إني جميع الأشياء اللي أعتقد بها اتلخبطت في راسي ..
و كمواطنة “مسلمة” ما أعرف أصدق مين من ألطراف اللي تتناحر وتتشاحن جدامنا وحنا مو واثقيت في أحد!!
ولكن يا شاي اخضر ألا ترى أن الدول العربية هي من سمحت لايران بالتدخل في كثير من امورها
والدول العربية هي الملامة في “الراحة ” الزايدة عن اللزوم في ترك طرف ثالث لحمايتها
والدول العربية هي التي … صارت مو عربية بالمرة !
أحيانا أقول وشو يعني لو نخلي ايران تحمي مصالح المنطقة ؟ أليست هي أقوى دولة بعد اسرائيل في منطقة الشرق الأوسط؟؟؟
وأحيانا اقول وليش ما نخلي حزب الله يأسر الجنود الإسرائيلين ويقصف المستوطنات والمدن الاسرائيلية أليس هو الطرف الأجرا والأقدر ع ذلك ؟؟؟؟
بصراحة …
الفتنة ضاربة بجذورها وبقوة في أرض خصبة للنزاعات والمشاكل
الله يستر بس ويثبتنا على الحق !
شكرا جزيلا ع المقالات
أبو دحومي قال,
04 August 2006 @ 5:17 pm
القول ما قال شاي أخضر وفقه الله..والأيام ستثبت الحقائق..!
شـاي أخضـر قال,
05 August 2006 @ 1:21 am
مقطع آخر من مقال رائع قرأته ، وأعود لكم بإذن الله في أقرب فرصة ..
أعتذر الجميع لتأخري في متابعة الردود ، لم يمنعني من ذلك إلا ضيق الوقت وكثرة الأشغال ..
المصدر : http://alsaha.fares.net/sahat?128@122.ve1eeSn47jW.1@.2cc14332
شـاي أخضـر قال,
05 August 2006 @ 3:03 pm
Abed. Hamdan ..
سؤال بسيط ، ماذا فعلت حركة أمل في فلسطين ؟
ألم يكن نصر الله الذي تدافع عنه اليوم ، هو نصر الله نفسه الذي شارك في مجازر حركة أمل ضد الفلسطينيين ؟
مساء النور أخي سمير ..
أعتذر لأنني قد خيبت ظنك بي ..
ولكن هذه هي أفكاري وآرائي التي أعتقد بها ، والتي تعودت أن أطرحها هنا ..
موقفي بالطبع ليس دعماً للصهاينة ضد حزب الله ..
إنما أنا ضد حزب الله ، وضد الصهاينة أيضـاً ، فكلاهما ضبعان يحملان شراً كبيراً للمسلمين ..
أخي الصديق أحمد ..
نأمل أن يخف الهجوم والإتهامات قليلاً ..
كلما جد جديد ، أشار الجميع بأن السعودية مسؤولة عن ما يحصل ، وأنها يجب أن تقطع النفط وتقوم هي بمحاربة الأعداء والطغيان في كل مكان ..
وأنا معك أن ذلك قد يكون صحيحاً - نظريا - ، ولكن ليس في الوقت الراهن وطبقا للظروف الراهنة !
وإن صحت نظرية التدخل العسكري ، فكما قال أخي سنمار فليس حزب الله الذي يحدد وقت المعركة ..
مرحبا بك أخي سنمار ، شرفت المدونة بزيارتك ..
تعقيب رائع ، و نقطة جميلة تلك التي ذكرت ، ألا وهي لم لم يضرب حزب الله المصانع الكيميائية ، حيث يبدو أنه قد إكتفى بقصف الحوائط وعلب الميرندا !!
مساء النور أختي سافرون ، نورتي المدونة ..
أشكرك على إطرائك ..
صدقت في مسألة أن الزمن هذا زمن فتنة ، وأن الأمر أصبح يختلط على الناس ..
ولكن أعود لإقتباس جملة ذكرها الأخ نجدي محايد وهي ” أن الله ينصر الحق بالظالم إبتلاءً للمؤمن واستدراجاً للضال ” ..
اليهود - متمثلين في إسرائيل ومن تبعها - خطر واضح على المسلمين لا يجهله أحد ..
بينما الروافض - متمثلين في إيران وحزب الله وغيرهم - هم أشد خطراً على المسلمين ، ليس لـ أنهم أقوى من اليهود أو أذكى أو غير ذلك ، بل لأن كثيراً من المسلمين يجهل خطرهم ويتعاطف معهم !!
المنافقين في الدرك الأسفل من النار ، أي أن عذابهم أشد من اليهود والنصارى لأنهم أخطر ..
والروافض أيضاً ماهم إلا منافقين يظهرون عكس ما يبطنون كأحد أهم أجزاء عقيدتهم وهي - التقية - التي تمثل 9 أعشار الدين بالنسبة لهم !! ..
ولكن مثلما قلتي : الله يستر بس ويثبتنا على الحق
شكراً جزيلا على حضورك ، ولا تحرمينا زياراتك ..
هل بلغ منا اليأس ، حتى أصبحنا نطبل ونهتف لـ حزب رافضي ؟
hassan essa قال,
08 August 2006 @ 12:39 am
اللهم العن كل ظالم لمحمد وال محمد واحشر كل منا مع من كان يتولى فى الدنيا والاخرة
الصديق أحمد قال,
09 August 2006 @ 4:07 pm
يا فيلسوفنا يظهر أنك تخون خالد مشعل ايضا !..
يا رجل صدقني نحن العرب ينبغي أن لا نتكلم ينبغي أن نحفر قبورا لنا … عندما اضع المسؤولية على عاتق خادم الحرمين فلأن هذا اللقب الجميل “خادم الحرمين” له مسؤولياته .. طبعا كل حكام العرب متخاذلين بل و خونة .. و لكن هذا التخاذل على قدر و حجم الدولة .. يعني أنا لا أقول على ليبيا أن تقوم بكذا و كذا لأنها ليست من الدول المؤثرة بخلاف المملكة …
هذه المقاطع التي تعبرون عنها بأنها رائعة و تتحدث عن الروافض و هذه الأمور هذه مضحكة المبكية … يعني عيب الإنشغال بهذه الأمور في مثل هذا الوقت العصيب ….
من حق حزب الله أن يبدأ الحرب متى و كيف شاء ، و هناك استفتاء لبناني قبل اسر الجنود يشير إلى أن أغلبية الشعب البناني مع اسر المقامة للجنود في حال قامت به … و هذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها حزب الله باسر الجنود …
عدد القتلى الله سبحانه من يحدده و ليس كيان العدو و أيضا ليس نصر حسن نصر الله …
حسن نصر الله يدرك ان عدته من السلاح لا تقوى على ردع العدو ، لذلك لجأ إلى طريقة اسر الجنود … و هذه العاقبة لم يكن ليتخيلها لكنها كان مخططا لها من قبل كما عرفنا بالأمس من برنامج الإتجاه المعاكس في قناة الجزيرة بما لا يدع مجالا للشك !….
daij88 قال,
09 August 2006 @ 9:28 pm
الاتهام كله الى الانظمة العربية
يلزم بتحرير
كما لا يخفى عليكم ان وجود جزيرتان محتلتان من قبل الصهاينة ملك للسعودية فقط للعلم بهذا الشي
الفيلسوف قال,
11 August 2006 @ 10:02 am
حزب الله اختطف سابقاً لأنهم تعدوا الحدود الشرعية للقيام بعمليات بداخل الحدود
أما بهذه الحالة فهم الذين دخلوا فلسطين المحتلة لاشعال ازمة
لماذا لا ترون الفرق أم لأنه سينقض مزاعمكم؟؟؟؟
خالد مشعل حين قال تلك القولة رمى كل جهود مؤسسي ومقاتلي حماس
خاصة وأن شهاء حماس يعتبرون مخلدين بالنار لدى ايران التي تحبونها لمصلحتكم بهذه الايام
الشيخ أحمد ياسين لهم بالنار ورأينا الخطب الفاضحة لمشائخهم تلعن فيهوتدعو لمطلق الصاروخ
على الاقل حزب الله يجب عليه ان يعمر ما دمره اليهود وهذا ما لا يستطيعه
لماذا ظانت مع الباطل لمجرد انه جاء في مصلحتك؟؟؟؟؟
نعم الشعب اللبناني كااااااااااان
مع الخطف اسألهم الآن كلنا نرى النسوة الاتي تلعن حزب الله كما نرى اللتي يشجعونه
أم من يخالفون حزب الله ايضا خونة بنظرك أنت
أنت تخون من رفض ان يدمر لبنان
نعم خطف الجنديين رائع لكنه عمل احمق أحمق لأانه لم يراعي ان الحرب التي ستنشأ من ورائها لن يستطسع أي حزب أو ميليشيا أو حتى جيش نظامي ايقافها
استوعبوا ما يحصل
جعفر قال,
12 August 2006 @ 6:10 am
أرجو من الإخوة أن يسموا بتفكيرهم فوق أفق الطائفية وكره كل ما هو شيعي ، ايراني ، فارسي، مجوسي،صفوي و هذه المصطلحات التي أكل عليها الدهر وشرب،،
وأن يفكروا هم بعقولهم لا بعقول كمال الغامدي وغيره
وليعلموا أن أمريكا واسرائيل لا تفكر عندما تقتل في لبنان وفلسطين بين مسلم ومسيحي ، سني وشيعي،،
إننا أحوج ما نكون للوحدة خاصة هذه الأيام،،،
تعليق بسيط عما يتعلق بأن حزب الله أداة لايران وسوريا ،،
هل من المعقول في نظركم أن شخصا قد يقدم على عمل يضره بدرجة هو بدرجة أكبر من أجل سواد عيون الآخرين،،،؟؟
اسرائيل محتلة لأراضي لبنانية (مزارع شبعا) و آسرة لمواطنين لبنانيين وعليه،،
للمقاومة دوليا إمكانية تنفيذ أي عملية مقاومة دون الحاجة إلى استشارة سعود الفيصل أو غيره و إلا لم حررت لبنان في 2000 وما أعيد جزء من الأسرى..
أدعوكم لقراءة الصحف العبرية و فهمها للعملية الجارية حاليا وبالتأكيد ستفهمون لم قام حزب الله بما قام به…
الصديق أحمد قال,
12 August 2006 @ 4:11 pm
وما هب مصلحتي يا عم الفيلسوف ؟
ما هي مصلحتي أن يموت يقتل اشقائي في لبنان ؟
أم أنني مسرور جدا لأن الدولة تقطع الكهرباء عنا نصف اليوم لتزود به لبنان ؟؟
صدقني إن هذه العقلية التي تفكر بها عقلية متخلفة جدا ….
تخيل رسول الله صلى الله عليه و سلم بيننا ، و كيف سيكون شعوره و تصرفه ؟
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا .. و يأتيك بالأخبار من لم تزود … فلننتظر !
هاشم قال,
12 August 2006 @ 7:44 pm
اضم صوتي للاخ جعفر واقول يجب ان نعمل لمساعده المقاومه لانها تحارب عدونا الازلي لا ان نقوم
بتخوينها ولا نكفر احدا من اهل القبله وايران دوله جاره ومسلمه وقوتها قوه للمسلمين والعيب ليس فيها
ادا امتلكت القوه بل العيب فينا ادا اعتمدنا على النصارى لحمايتنا وتركنا البحث عن مصادر القوه
الفيلسوف قال,
12 August 2006 @ 8:16 pm
لا تبكني ارجوك
انت تريد ما يكون لصالحك فقط أما صالح العام من المسلمين فلا يهمك
مالذي يهمك بأن يقتل الأطفال والنساء والشيوخ المدنيين بلبنان مادام حزب حسن أطلق كم مفرقعة نارية باتجاه اسرائيل
نحن نتحدث عن طرفين الأول ايراني “أكرر ليس لبناني” والآخر يهودي صهيوني نجس
الطرف الأول لم يهمه بلده وما سيصل له من تدمير ما دامت الاوامر قد وصلت من طهران بان يعجلوا بهذا الفصل من المسرحية
الطرف الثاني بدون أي قتال يخترق الاجواء اللبنانية بدون ان يتحرك اي مقاتل من حزب حسن الطرف الثاني يتوغل بمناطق لبنانية محتلة وحزب حسن يعطي المواعظ للبشر حول المقاومة
عقليتك هي المنافقة التي لم ترض سوى أن يتم خدمتها فقط وليذهب البقية للجحيم
الرسول عليه الصلاة والسلام أمر بحقن الدماء للمسلمين وعدم الدخول بنزاعات لمجرد ارضاء اسياد االمقاتلين بدول خارجية
الرسول عليه الصلاة والسلام أمرنا ان نقاتل نصرة لله عز وجل ورفعة لدينه لا لإيران و المهدي و خامنئي وكل أئمة حسن
ليكن تفكيرك متجرداً من حب المصلحة والذات والانانية
هذا فقط ما أريد منك التفكير به
لماذا لم يهاجم حزب حسن الطائرات التي لطالما اخترقت الاجواء
لماذا لم يهاجم حزب حسن المتوغلين المحتلين للاراضي اللبنانية لدى تعديهم الخطوط الدولية
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شـاي أخضـر قال,
13 August 2006 @ 11:03 pm
آثرت الصمت بعض الوقت ..
وسألتزم الصمت في هذا الموضوع أيضـاً لبرهة من الوقت ، ليس لعجزي عن الكلام فيه أو خوفي منه ..
إنما لأنني على يقين بأن الأيام المقبلة هي التي سترد على من يناصر حزب الله ويطبل له ..
وإن كانت الصورة - البشعة - قد بدأت تتضح أكثر ..
علاء قال,
14 August 2006 @ 4:40 am
بسم الله الرحمن الرحيم
يؤسفني ايها الاخوة ما وصلنا اليه من تتفيه للامور وما رايته من اراء ابعد ما تكون عن المنطق
ان ما يقوم به حزب الله لهو شرف لكل مسلم في هذا العالم المليء بالمتخاذلين لا يمكن لاحد ان يزايد على سماحة السيد حسن نصر الله ولا على حزب الله
هل قدم سماحة السيد وولده هادي للاستشهاد فداء عن ايران وسوريا
هل من تقصف بيوتهم ويهاجرون الى بقاع الارض وهم يهتفون لنصر حزب الله اكل هؤلاء عملاء للمشروع الايراني
هل توحد اللبنانيين 80% حول دعم حزب الله دليل على فرقة المسلمين بل اللبنانيين
ايها الاخوة اذا لم تريدوا الجهاد القتالي فجاهدوا بصمتكم وشكرا لكم
عبد الرزاق قال,
15 August 2006 @ 12:17 pm
حرب لبنان استعراض للعضلات من ايران بالنيابة حزب الله وأميركا بنيابة اسرائيل الكل جرب سلاحه
فى المدنين العزل لبنان والاخر عرب اسرائيل فى حيفاء كلها لعبة سياسية كبيرة من ايران لتمرير النووى
حرب مصاليح لا حرب دفاع عن الاسلام متى كان دفاع عن الاسلام فيه قتل 1500 ونحسبه ربح ونفرح
ونصفق كأن من مات لايهم الاسلام حروبه فتوحات ونصر من عند الله أما هده الحرب حرب ماليح وطوائف
سنة شيعة وكلام فارغ تدهب فيه دولة كلها والله بل دول افغانستان دهبت بحرب مصاليح سنة وشيعة والعراق
كدالك دكتا تورية صدام اهدى بلاد كلها الى العدوا متى نستيقض من نومنا وسباتنا شعوبا وحكاما
ومتقفون حرب العدوا ليس بالملشيات هو حرب بالرجوع الى اله واتباعى اوامره ونواهيه
والسلام
smeeeeeeeeeeeeeeeer قال,
16 August 2006 @ 12:26 am
رحمك الله يا ملك فيصل و جعل مثواك الجنة
و لن أطيل
و لكن بالأمس إنتهت الحرب
و سنرى من كان على حق و من على باطل
و الأيام ستثبت فرجائا تابعوا المدونة في الأيام القادمة لنتبادل الاراء
القول الموجز في حقيقة الشيعة الإثنى عشرية (حزب الله) قال,
16 August 2006 @ 2:47 pm
كافرون كافرون كافروووووون
الجذور الفكرية والعقائدية
وهم الذين قالوا بإمامة اثني عشر من آل البيت، ويُسَمون الإثنى عشرية وبالموسوية؛ لأن الأئمة عندهم عنهم: علي، الحسن، الحسين، علي زين العابدين بن الحسين، وكانت الإمامة لابنه الأكبر “زيد” فلما رفضوه كما تقدم ولوا بدله أخاه محمد الباقر، ثم جعفر الصادق، وكان له ستة أولاد، أكبرهم إسماعيل ثم موسى، ولما مات إسماعيل في حياة أبيه أوصى والده بالإمامة إلى ابنه مُوسى الكاظم، وبعد وفاة جعفر اقتسم الأتباع فمنهم من استمر على إمامة إسماعيل وهم: الإسماعيلية أو السبعية، والباقون اعترفوا بمُوسى الكاظم، وهم الموسوية، ومن بعده علي الرضا، ثم ابنه محمد الجواد، ثم ابنه علي الهادي، ثم ابنه الحسن العسكري نِسبة إلى مدينة العسكر “سامرا” وهو الإمام الحادي عشر، ثم ابنه محمد الإمام الثاني عشر، وقد مات ولم يعقِّب فوقف تسلسل الأئمة وكانت وفاته سنة 265هـ.
و يقول الإمامية: إنه دخل سردابًا في “سامرا” فلم يمت، وسيرجع بعد ذلك باسم المَهدي المنتظر.
انعكست في تشيعهم معتقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك والوراثة وقد ساهم الفرس فيه لينتقموا من الإسلام – الذي كسر شوكتهم–باسم الإسلام ذاته.
· اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية ، وقالوا بالتناسخ وبالحلول .
· استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية .
· أقوالهم في على بن أبي طالب وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة .
أهم العقائد
1 ـ تكفير الصحابة ولعْنهم، وبخاصة أبو بكر وعمر ـ رضي الله عنهما ـ إلا عددًا قليلاً جدًا كانوا مُوالين لعلي ـ رضي الله عنه ـ وقد روَوا عن الباقر والصادق: ثلاثة لا يُكَلِّمهم الله يوم القيامة، ولا يُزَكيهم ولهم عذاب أليم. من ادَّعى إمامة ليست له ومن جَحَدَ إمامًا من عند الله، ومن زعم أن أبا بكر وعمر لهما نصيب في الإسلام.
ويقولون: إن عائشة وحفصة ـ رضي الله عنهما ـ كافرتان مُخَلَّدتان، مؤولين عليهما قول الله تعالى: (ضَرَبَ اللهُ مَثَلاً لِلذِّينَ كَفَرُوا امْرَأَةَ نُوحٍ وَامْرَأَةَ لُوطٍ) (سورة التحريم : 10).
2 ـ ادَّعاء أن القرآن الموجود في المصاحف الآن ناقص؛ لأن منافقي الصحابة (هكذا) حذفوا منه ما يخص عليًا وذريته، وأن القرآن الذي نزل به جبريل على محمد سبعة آلاف آية، والموجود الآن 6263 والباقي مخزون عند آل البيت فيما جمعه علي ، والقائم على أمر آل البيت يُخْرِج المصحف الذي كتبه علي، وهو غائب بغيبة الإمام.
3 ـ رَفْض كلِّ رواية تأتى عن غير أئمتهم، فهم عندهم معصومون بل قال بعضهم: إن عصمتهم أثبت من عصمة الأنبياء.
4 ـ التَّقية: وهي إظهار خلاف العقيدة الباطنة، لدفع السوء عنهم.
5 ـ الجهاد غير مشروع الآن، وذلك لغَيْبَة الإمام، والجهاد مع غيره حرام ولا يُطاع، ولا شهيد في حرب إلا من كان من الشِّيعة، حتى لو مات على فِراشه.
وهناك تفريعات كثيرة على هذه الأصول منها:
عدم اهتمامهم بحفظ القرآن انتظارًا لمُصْحَف الإمام، وقولهم بالبَداء بمعنى أن الله يبدو له شيء لم يكن يعلمه من قبل ويتأسَّف على ما فعله، والجمعة مُعَطَّلة في كثير من مساجدهم وذلك لغيْبة الإمام، ويُبيحون تصوير سيدنا محمد وسيدنا علي وصورهما تُباع أمام المشاهد والأضرحة، ويدينون بلعن أبي بكر وعمر …
6-المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات.
7-البراءة : إنهم يتبرؤون من الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان وينعتونهم بأقبح الصفات لأنهم – كما يزعمون – اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها كما يبدؤون بلعن أبي بكر وعمر بدل التسمية في كل أمر ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن ، ولا يتورعون عن النيل من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها .
جنوبى وافتخر قال,
17 August 2006 @ 5:03 pm
بسم الله الرحمن الرحيم الى السيد الدىقال هدا الكلام امة خاطى بكا المقاييس لان حزب اللة حزب نصر وشهادة وليس يعيرة اى اهتمام كونة كما قلت الم تقراء قبل ان تكتب دالك الكلام التافهة الاحصلئيات التى تقول ان اكثر من 4 الاف طفل وسيدة يعيشون فى يجن الاحتلال مند اكثر من6 اعوام فما سيكون رائيك ادا كانت انت او امك او اختك فى المعتقلاث اعيد النظر فى رايك والسلا عليكم
AbuAnas قال,
24 August 2006 @ 11:36 pm
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكر الاخ محمد (شاهي أخضر) على طرقه هذا الموضوع بكل شجاعة و احب ان اذكر بعض النقاط المهمة جدا
1- فتوى سماحة الشيخ ابن جبرين حفظه الله كانت عام 1423هـ و ليست هذه السنة و لكن نظرا لان الرافضة يبيحون الكذب و يمتهنونه فقد اوهموا الناس بأنها فتوى خاصة بالحرب ، بالرغم من انهم استخدموا نفس ورقة الفتوى قبل سنتين على قناة المستقلة!
2- للذين يدافعون عن حزب الله من أحبتنا أهل السنة و الجماعة أنا اعلن عن تضامني مع حزب الله ان استطاعوا الاجابة على التالي:
أ- كيف ممكن أتضامن مع حزب عقيدته تكفرني و تبيح دمي بشكل سافر؟ الدليل ما هو؟
يقول الخميني الأب الروحي لحزب الله في كتاب تحرير الوسيلة في باب الخمس (و الأقوى الحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم و جواز أخذ ماله أين وجد و على أي نحو كان) و هذا الكلام موجود في موقع نصر الله ذاته
ما هو الناصبي عند الشيعة؟
يقول نعمة الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانية (علامة الناصب تقديم غير علي عليه في الامامة)
ب- كيف نتوقع ان يعمل حزب الله لصالح أهل فلسطين و هم يعتقدون بكفر من فتح فلسطين و حكمها و وجوب البراءة منهم و هم عمر و معاوية رضي الله عنهما .
يقول محمد باقر المجلسي عالم الدولة الصفوية و الذي يلقب بباقر علوم الائمة (وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم)
ج- حزب الله تابع لايران و كلنا نعرف هذه القضية . لا بأس فهذا من حقهم ، و لكن اليس المليشيات الشيعية في العراق مثل الدعوة و بدر و المهدي تابعة لايران؟؟ لماذا هذا التباين العجيييييييييييب في المواقف!!
فهل يا سترى لو تمكن حزب الله مثل بقية اشقاءه سيفعل كما يفعل الشيعة الان في العراق؟
د- كيف استطيع ان اقف مع و اتضامن مع حزب جزء لا يتجزأ من عقيدنه الكذب. ليس كرخصة و انما كعزيمة و امر عقدي مستحب . و تستطيعون ان تروا هنا بعض الامثلة التي يدعي اصحابها انهم من بلدان ما و انهم سنة!
3 - من قال ان اليهود فقط هم أعداءنا و ليس الشيعة من اعداءنا؟؟ المواجهة العسكرية الاولى لنا مع اليهود بعد غزوات الرسول صلى الله عليه و سلم هي قضية فلسطين و لكن :
- القرامطة الذين احتلوا الاحساء و الحجاز و استباحوا دماء المسلمين في الحرم و دفنوا زمزم بجثث الحجيج —> شيعة
- الدولة العبيدية التي نصبت وزراءها من اليهود و سلخت العلماء كما تسلخ الشياه و كانت تضرب جيوش صلاح الدين من الخلف لتخفف الضغط على الصليبين —> دولة شيعية و تسمي نفسها الفاطميية
- الحشاشون الذين حاولوا اغتيال صلاح الدين عدة مرات و اغتالوا الكثير من المسلمين –> جماعة شيعية باطنية
- الخواجة الطوسي و ابن العلقمي و ابي الحديد الذين تامروا على دولة الخلافة و ادخلوا التتار الى العراق ليقلتوا الملايين —-> رموز شيعية امامية
- الدولة الصفوية التي قامت في ايران و اضطهدت المسلمين و حولتهم للتشيع بالقوة —> شيعة امامية
- دولة ايران الحالية التي تعذب السنة و تسجينهم ة تضطهد معتدلي الشيعة العرب الاحواز و تكرر نفس التجربة الان في العراق —-> أكيد شيعية
- ارجعوا يا ناس للتاريخ ستجدون ان الشيعة لم تفتح شبرا واحد من اراضي المسلمين و الفتوحات . بل كانوا على مر التاريخ خوووونة و يقفون خلف الكثير من الانقلابات و الفتن و الاغتيالات و المؤمرات التي مرت على دولة الاسلام
- شيعة السعودية و الكويت و الامارات و البحرين و باكستان و الهند و الافغان ، لمن ولائهم؟؟ لدولهم ام لايران؟ فلماذا تستثنى لبنان يا ترى؟؟
هذا غيض من فيض و اتمنى ممن يرد يرد بروية و تعقل و حجة و برهان و ليس بعاطفة . كما ان الكلام اعلاه موجه فقط لأهل السنة . اما الشيعة فلا اتوقع ان يتوقفوا عن 14 قرن من الخيانة لمجرد قراءة تعليق!
أبوأنس
سهام قال,
30 August 2006 @ 6:13 pm
السلام عليكم
يااخوان اود القول لكم ارجو منكم الا تفرقوا لا فرق بين الشيعة والسنة كلنا مسلمين كلنا نؤمن بالله ورسوله واليوم الاخر بقدره وشره يامؤمنين ال مسلم واجب عليه يدعم حزب الله وكل من يواجه العدو الصهيوني وهم اعداء الله قتلة الانبياء كفى من هذا الغباء ايران او سوريا هذا الكلام كله من امريكا ولماذا لماذا برايكم لانهم يدعمون المقاومة وبلا خوف وبعلانية وليس كالخونة العرب المتخادلين الله يهديهم والله ينصر الحق على الباطل وال يمشي مع كلام امريكا وسياستها يروح يدور على ديانة ثانية وليس بمسلم الله يخليلنا السيد نصر الله والمقاومة فاي مكان وتحرر فلسطين يارب يارب ويهد اسرائيل وحكومة امريكا يارب وتنصر الحق من ظلم يارب اللهم اهدنا واهدي شعوب المسلمين في جميع انحاء العالم
ولا حول ولاقوة الا بالله
ابتسام قال,
30 August 2006 @ 9:33 pm
السلام عليكم
فعلا لقد صدمت بمواقف بعض الاخوان خاصة شاي اخضر
يا اخي كيف سولت لك نفسك ان تقول المليارات التي تصلكم ، الملابس والأغذية والأدوية ، هي من النفط الذي لا يعجبك ..
هل تمن على اخوانك الفلسطينيين ام ماذا
اما بالنسبة لحزب الله هل هو حزب يعمل لتقوية نفوذه في المنطقة ام هو حزب مجاهد هل هذا كل ما استوقفكم الم تفكرو في الذل الذي نعيش فيه و امريكا و اسرائيل تشنان حملة للقضاء على الاسلام لماذا لم في نظركم اسرائيل تود القضاء على حزب الله بكل بساطة لانه ضد مصلحتها وما هي مصلحتها ياترى ؟هل تعرف ماهي مصلحتها يا من تفتخر بكون اولمرت مدح حاكمك؟انا ادرك انك تعرف لكنك تغمض اعينك عن الحق فافق قبل ان يفوت الاوان.
اود ان استفسركم عن شيء ما هو موقفكم من فتوى الدكتور يوسف القرضاوي ؟
انا انتظر اجابتكم واتمنى عليكم الا تقعو في الفخ الصهيوني الذي برهنتم انكم وقعتم فيه للاسف من خلال كلامكم المطول عن ااسنة و الشيعة واعلمو ان الله من يحاسب الناس على معتقداتهم وليس نحن بل ان واجبنا الاساسي في هذا الوقت هو احباط خطط الصهاينة و الوقوف مع كل من يسعى الى نفس الهدف .
ودمتم في حفظ الله
ميس أبوصلاح قال,
12 September 2006 @ 9:48 am
عالم السياسة عالم لا أمان له.
الحق مع علي قال,
12 September 2006 @ 11:58 pm
الحقيقة ان هذه الحرب ليست حرب ايران بل هي حرب كل مسلم كل مظلوم على المغتصبين وانني اعتقد ان الذي يقول انها حرب ايران فهو موافق على اغتصاب اسرائيل لنان.
الله ونصرالله والضاحية كله.والحمد لله على هذا النصر
almaghribi قال,
15 January 2007 @ 6:50 am
الشيعة خطره اضعاف مضاعة خطر اسرائيل في المنطقة
اما حزب ايران اللبناني دوره تشييع لبنان لتكون مركز انطلاقة تشييع المنطقة تدريجيا بلغة السلاح المكر العصبية الخداع
مسلمة قال,
06 June 2008 @ 2:32 pm
و الله انا شخصيا ما عندي مشكلة في مشاريع ايران او الشيعة انا لا من هادول ولا هدول انا مسلمة امنت بما جاء به سيد الخلق “صلى الله عليه و على اله. شو راح يحصل نفرض تبعنا هده الفرضيات التحديرية. انا مادامو مسلمين ما راح يكفروني و يحبون الله و رسوله ما عندي مشكل البتة. او تفضلون ان يحكمكم بوش و اولمرت و عملاؤهم?