الطب والطب البديل : دراسات وأبحاث & abaalhasan
الصحة ليست فقط هي الخلو من المرض ولكن وجود غذاء متوازن وسلامة نفسية وعقلية واجتماعية

البروكلي يقي من سرطان المثانة ...

البروكلي يقي من سرطان المثانة
 
 
 

محيط : واشنطن : أكدت دراسة حديثة أن مستخلصات البروكلي المجمدة والجافة تخفض معدل الاصابة بسرطان المثانة حتي النصف.

وأوضح الدكتور يوسينج زانج من معهد روزويل للسرطان في بوفالو بنيويورك، أن الدراسة التي أجراها علي الجرذان أظهرت أن تقديم هذا النوع من الخضار يخفض معدل الاصابة بسرطان المثانة لدي هذه القوارض.

وأضاف زانج أن هناك أدلة علي أن الخضار التي تنتمي إلي فئة النباتات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف والكرنب وغيرها تساعد علي مكافحة الاورام في الجسم، وفقا لصحيفة "القدس العربي".

وقدم زانج وفريق البحث أطعمة تحتوي علي مادة مسببة للاورام إلي 5 مجموعات من الجرذان ثم وضعت في طعامها كميات متفاوتة من البروكلي، فتبين أن تلك التي تناولت كمية أكبر منها كان حجم الاورام في مثاناتها أقل من غيرها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الدراسة من أجل صنع أدوية لعلاج المصابين بالأورام في المستقبل.

(0) تعليقات


أضف تعليقا



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية


اشهر موقعك مجانا واربح 100 دولار
?url=http://www.google.com/ig/modules/datetime.xml&up_color=green&up_firstDay=0&synd=open&w=500&h=140&title=__MSG_title_

BannersXChange.com
toolbar powered by Conduit
TopOfBlogs