الطب والطب البديل : دراسات وأبحاث & abaalhasan
الصحة ليست فقط هي الخلو من المرض ولكن وجود غذاء متوازن وسلامة نفسية وعقلية واجتماعية

الرضاعة الطبيعية تحمى الأطفال من سرطان الثدي ...

الرضاعة الطبيعية تحمى الأطفال من سرطان الثدي
 
 
 

محيط : واشنطن : أكدت دراسة حديثة أن النساء اللائي حصلن على رضاعة طبيعية من الثدي في طفولتهن ربما يواجهن مخاطر أقل في الإصابة بسرطان الثدي مقارنة بأولئك اللائي لم يتلقين رضاعة طبيعية، ما لم يكن أول مواليد لأمهاتهن.

وأوضح هازيل بي. نيكولاس الذي شارك في الدراسة أن النساء اللائي حصلن على رضاعة طبيعية في طفولتهن يواجهن احتمالات أقل بنسبة 17 في المئة في مخاطر الاصابة بسرطان الثدي.

وقال نيكولاس وهو من جامعة ويسكونسين في ماديسون: "لكن لم نلحظ هذا الانخفاض عندما درسنا تحديداً النساء اللائي كن اول مواليد لامهاتهن".

وأشار نيكولاس وزملاء له في الدورية الطبية "علم الاوبئة" إلى أن عمر المرأة عند الولادة يساعد في توقع مستويات الملوثات البيئية في لبن الثدي، وأن الدراسات تشير إلى صلة محتملة بين زيادة مخاطر سرطان الثدي وتراكم هذه الملوثات.

وخلص البحث إلى أن النساء اللائي حصلن على رضاعة طبيعية خلال طفولتهن قلت لديهن بصفة عامة مخاطر إصابتهن بسرطان الثدي.

(0) تعليقات


أضف تعليقا



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية


اشهر موقعك مجانا واربح 100 دولار
?url=http://www.google.com/ig/modules/datetime.xml&up_color=green&up_firstDay=0&synd=open&w=500&h=140&title=__MSG_title_

BannersXChange.com
toolbar powered by Conduit
TopOfBlogs