الطب والطب البديل : دراسات وأبحاث & abaalhasan
الصحة ليست فقط هي الخلو من المرض ولكن وجود غذاء متوازن وسلامة نفسية وعقلية واجتماعية

الشاي يحمي من هشاشة العظام ...

الشاي يحمي من هشاشة العظام
 
 
 
 

محيط : كانبرا : أظهرت دراسة حديثة أن شرب الشاي قد يحمي العظام من الهشاشة، مؤكدة أن النساء المسنات ممن يشربن الشاي كانت الكثافة العظمية لديهن هي أعلى في منطقة الحوض.

وفي هذه الدراسة التي جرت في أستراليا، تمت متابعة حالة 275 سيدة، تراوحت أعمارهن مابين 70-80 سنة، ممن اشتركن في دراسة موسعة لمدة استمرت خمس سنين حول تناول مدعمات الكالسيوم وهشاشة العظام وعلاقتها بكمية الشاي الأسود أو الأخضر وليس شاي الأعشاب التي يشربونها، وقد تم قياس كثافة عظم الحوض مع بداية ونهاية سنوات الدراسة الخمس.

وأظهرت الدراسة أن النساء اللاتي يشربن الشاي بصورة منتظمة كانت نسبة كثافة العظام لديهن أعلى في جانبي الحوض، مقارنة مع غير شاربات الشاي، وتبين أن تركيز كثافة العناصر المعدنية لدى شاربات الشاي كان أعلى من الأخريات اللاتي لم يشربنه، إضافة إلى أن النقص في المادة العظمية كان أقل طيلة مدة الدراسة التي بلغت أربع سنوات، طبقاً لما ورد بموقع "سي إن إن".

ومازال الباحثون يجتهدون في البحث عن السبب الذي يجعل للشاي هذا التأثير على كثافة العظام، خاصةً وأن الدراسات السابقة اقترحت وجود عوامل كيماوية ضوئية في الشاي، مثل "الفلافونويد" التي قد تكون مسؤولة عن التأثير الواقي من نقص كثافة العظم، بسبب تأثيره المشابه للأستروجين.

(0) تعليقات


أضف تعليقا



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية


اشهر موقعك مجانا واربح 100 دولار
?url=http://www.google.com/ig/modules/datetime.xml&up_color=green&up_firstDay=0&synd=open&w=500&h=140&title=__MSG_title_

BannersXChange.com
toolbar powered by Conduit
TopOfBlogs