
وأجرت الباحثة ساره غيبور من جامعة بنسيلفينيا ستايت دراسة على عينة عشوائية من الناس لمعرفة تأثير هذه المادة الغذائية على القلب والأوعية الدموية وذلك بإضافتها إلى حمية تحتوى على مستوى معتدل من الدهون.
وتناول المشاركون فى الدراسة أطعمة أميركية تقليدية تتألف من 35% من الدهون و 11% من الدهون المشبعة لمدة أسبوعين. ثم أجرت الباحثة تحليلاً لمحتويات ثلاثة أنواع من هذه الاغذية لاربعة أسابيع يفصل بينها أسبوع أو أسبوعان للراحة.
واحتوت الاطعمة الثلاث على مواد مخفضة للكوليسترول واحدة منها لا تحتوى على الفستق الحلبى وأخرى على 25% من الدهون العادية و 8% من الدهون المشبعة حيث تبين أن الاطعمة التى احتوت على الفستق الحلبى كان بداخلها ما بين 10% و 20% من الطاقة.
وتبين أن إضافة الفستق الحلبى إلى الاطعمة خفض مستوى الكوليسترول "الرديء" بنسبة 12 % عند المشاركين فى الدراسة فى حين أن الحمية التى احتوت على 10% من الطاقة خفضت هذا النوع من الكوليسترول بنسبة 9% ما يعنى أن تخفيض احتمال الاصابة بالامراض القلبية التاجية كان نسبته 9% و 12% على التوالي.
الاثنين, 29 سبتمبر, 2008
الفستق الحلبى مفيد للقلب وللأوعية الدموية
الفستق الحلبي
الفستق الحلبى مفيد للقلب وللأوعية الدموية
يونيفرستى بارك – العرب اونلاين – وكالات : قالت باحثة أميركية إن إضافة الفستق الحلبى إلى الاطعمة مفيد للقلب والاوعية الدموية.
أضف تعليقا
أضف تعليقا
<<الصفحة الرئيسية
















